الإثنين 15 ربيع الثاني 1442هـ الموافق 1 نوفمبر 2020م
مصر والشام وعز الإسلام (9) شمس الإسلام في قلب مصر => ركن المقالات الفساد (76) سلبيات أبرزتها أزمة كورونا (4) إسراف للأثرياء يتنافى مع رفع البلاء (1-2) => علاء بكر حول حديث: (الصَّلَاةُ فِي جَمَاعَةٍ تَعْدِلُ خَمْسًا وَعِشْرِينَ صَلَاةً، فَإِذَا صَلَّاهَا فِي فَلَاةٍ فَأَتَمَّ رُكُوعَهَا وَسُجُودَهَا بَلَغَتْ خَم => د/ ياسر برهامى كيف نبني الشخصية المسلمة المحبة لدينها العاملة له؟ => د/ ياسر برهامى المصلحة وأنواعها الشرعية. الشيخ/ نور الدين عيد => نور الدين عيد 039- التوسل- أنواعه وأحكامه- الوسائل الكونية والوسائل الشرعية (منة الرحمن). الشيخ/ عبد المنعم الشحات => منة الرحمن في نصيحة الإخوان 052- الآيات (93- 96) (سورة النحل- ابن كثير). د/ ياسر برهامي => 016- سورة النحل 052- باب من الشرك الذبح لغير الله (كتاب التوحيد). د/ ياسر برهامي => كتاب التوحيد لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب 117- الآيتان (100- 101) (سورة النساء- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 004- سورة النساء (شرح جديد) 118- الآية (101) (سورة النساء- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 004- سورة النساء (شرح جديد)

القائمة الرئيسية

Separator
ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438ه

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

كيف نتعامل مع القرآن؟
هل سيذكرك التاريخ ؟
كيف تكون ناجحًا ومحبوبًا؟

ما حدود مشاركة البنت في الدعوة إلى الله وفي المظاهرات

الفتوى

Separator
ما حدود مشاركة البنت في الدعوة إلى الله وفي المظاهرات
2911 زائر
08-06-2010
السؤال كامل
أنا طالبة بكلية الصيدلة -الإسكندرية-، وقد سررت كثيرًا لما أرى من قيام بعض الطلبة المتدينين بإرشاد الناس إلى التوبة، وبتعليم الناس الدين الإسلامي العظيم. فهل يباح لي المشاركة معهم لخدمة الإسلام؟ وما حدود المشاركة؟ خاصة أني رأيت بعض الطالبات يهتفن في المظاهرات بشكل يعكس قلة حيائهن من الرجال، ويزيدني استغرابًا أن بعض المتدينين يوافقون على ذلك!! فما هي تبريراتهم؟ وهل السنيُّون يرون جواز مشاركة البنت معهم؟ وبكل أمانة: خلف من نسير ومن نتبع؟ وباختصار: كيف أخدم الإسلام وأنا بنت؟
جواب السؤال

السؤال:

أنا طالبة بكلية الصيدلة -الإسكندرية-، وقد سررت كثيرًا لما أرى من قيام بعض الطلبة المتدينين بإرشاد الناس إلى التوبة، وبتعليم الناس الدين الإسلامي العظيم.

فهل يباح لي المشاركة معهم لخدمة الإسلام؟ وما حدود المشاركة؟ خاصة أني رأيت بعض الطالبات يهتفن في المظاهرات بشكل يعكس قلة حيائهن من الرجال، ويزيدني استغرابًا أن بعض المتدينين يوافقون على ذلك!! فما هي تبريراتهم؟ وهل السنيُّون يرون جواز مشاركة البنت معهم؟ وبكل أمانة: خلف من نسير ومن نتبع؟ وباختصار: كيف أخدم الإسلام وأنا بنت؟

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فالمسلمة مأمورة بالدعوة إلى الله والأمر بالمعروف كالمسلم، وينبغي أن يكون ذلك في حدود زميلاتها وجاراتها وعموم النساء، وإذا خاطبت رجلاً فبالمعروف ودون خضوع بالقول، أما الهتاف في المظاهرات فهو ينافي الغض من الصوت المأمور به شرعًا، ويتأكد النهي في ذلك في حق النساء؛ إذ الأصل للمرأة التستر لا البروز والتكشف، فضلاً عن مفاسد المظاهرات العديدة التي من أجلها لا يشارك فيها أهل السنة.

وأنصحك بالبحث عن أخواتك الملتزمات، وحضور دروس العلم في مسجد الخلفاء ومسجد الفتح، وهناك أماكن مخصصة للنساء، وهناك تتعرفين على أخواتك في الله لمشاركتهن في الخير.

www.salafvoice.com
جواب السؤال صوتي
   طباعة 
الفوائد

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator
الفتوى السابق
الفتاوى المتشابهة الفتوى التالي

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

نظرة على واقع المسلمين