الإثنين 2 شهر ربيع الأول 1439هـ الموافق 20 نوفمبر 2017م

القائمة الرئيسية

Separator
(وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ). د/ ياسر برهامي

بحث

Separator

مرئيات مختارة

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

مجلة النبع الصافي

Separator

من رسائل الزوار

Separator

تحت العشرين

Separator
 حكم القرض الربوي لمَن عجز عن تجهيز ابنته للزواج ولم يجد مَن يقرضه. د/ ياسر برهامي
 رسالة إلى الشباب المصري. الشيخ/ رجب أبو بسيسة
	وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ. د/ مصطفى عبد الرحمن

بيان من الدعوة السلفية حول مليونية الجمعة 29/7/2011 (جمعة الإرادة الشعبية)

المقال

Separator
بيان من الدعوة السلفية حول مليونية الجمعة 29/7/2011 (جمعة الإرادة الشعبية)
14498 زائر
25-07-2011
أنا السلفي

بيان من الدعوة السلفية حول مليونية الجمعة 29/7/2011

(جمعة الإرادة الشعبية)

يدعو مجلس إدارة "الدعوة السلفية" - بعد مراجعته لفاعليات مليونية يوم (الجمعة 29/7 ) بـ"التحرير" تحت شعار "جمعة الإرادة الشعبية" – جموع المصريين للمشاركة في هذه المظاهرة المليونية من أجل تحقيق المطالب الآتية :

(1) رفض الوصاية التي تحاول قلة معروفة بانتمائها العلماني واللبرالي فرضها على إرادة الأمة من خلال كتابة "وثيقة" حاكمة على "الدستور" ، توضع فيها مواد "فوق دستورية" لا يستفتى عليها الشعب ، وتلزم "الهيئة التأسيسية" لكتابة "الدستور" بها ، لأنها لا تعبر عن هوية الأمة الإسلامية ، ولأن مرجعية "الشريعة الإسلامية" فوق جميع المصادر والنصوص الأخرى ، لذلك فهي باطلة لا يمكن قبولها .

(2) تؤكد"الدعوة السلفية" على أهمية تحقيق الاستقرار ، وعدم السماح لأي فئة بتعريض مصالح البلاد للخطر ، من خلال الفوضى المنظمة ، التي تسبب انهيارًا اقتصاديًّا واجتماعيًّا وسياسيًّا لن تسمح به جموع الشعب المصري .

(3) تؤكد"الدعوة السلفية" على ضرورة الاستجابة لمطالب الأمة في تطهير الأجهزة الحكومية والمواقع الإعلامية من رموز النظام الفاسد البائد ، وعدم السماح لهم بمعاودة دورهم المدمر الذي مارسوه تحت إدارة النظام السابق ، وضرورة الإسراع بمحاكمة المتهمين الذين ثبت تورطهم في الفساد .

(4) تؤكد"الدعوة السلفية" على أن تفويض الشعب لـ"لمجلس العسكري" للقوات المسلحة - الذي حدث في الاستفتاء الشعبي – لتولي مقاليد البلاد في المرحلة الانتقالية ، لا تملك أي طائفة أن تنقضه من تلقاء نفسها ؛ مثل المطالبة بعزله ، أو تشكيل "مجلس رئاسي" مدني .

فبقاء "المجلس العسكري" في إدارة البلاد – سواء اتفقنا معه أو اختلفنا – ضرورة للمحافظة على كيان "الدولة المصرية" ، مع التأكيد أيضًا على ضرورة نقل السلطة لإدارة منتخبة في الموعد المحدد في الاستفتاء.

(5) تؤكد"الدعوة السلفية" على أن خطوات الإصلاح التي ارتضاها الشعب هي :

الانتخابات – أولًا- لمجلسي الشعب والشورى ، ثم انتخاب هيئة تأسيسية من أعضائهما المنتخبين لكتابة "الدستور" ، ثم كتابة "الدستور" ، ثم الانتخابات الرئاسية .

ويجب التزامها من جميع الجهات ولا تملك أي جهة مخالفتها ؛ فالمطالبة بـ"الدستور أولًا" ، وكذلك المطالبة بـ"وثيقة حاكمة" للدستور كلها مطالب غير شرعية ، تهدف لالتفاف حول إرادة الأمة وتزعزع الاستقرار ، ولذا تطلب "الدعوة السلفية" من "المجلس العسكري" ضرورة إعلان موقفه بصراحة من هذه "الوثيقة" .

و"الدعوة السلفية" إذ تؤكد أهمية المشاركة في هذه المظاهرة المليونية - تناشد جميع المشاركين المحافظة التامة على "سلميتها" و "حضاريتها" ، وعدم التعرض للأرواح والممتلكات العامة والخاصة بأي اعتداء ، وعدم الحجر على الآخرين في التعبير عن رأيهم المخالف ، ونؤكد حرصنا على سلامة كل القوى الوطنية ،وإن اختلفنا معها .

نسأل الله أن يحفظ مصر آمنةً مطمئنة رخاء وسائر بلاد المسلمين .

الدعوة السلفية

www.anasalafy.com

موقع أنا السلفي

   طباعة 
1 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
ليصلك جديد موقع أنا السلفي على واتساب

روابط ذات صلة

Separator

جديد المقالات

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- حاتم

حمل تطبيق موقع أنا السلفي لأندرويد