الإثنين 2 ذو الحجة 1439هـ الموافق 15 أغسطس 2018م

القائمة الرئيسية

Separator
(وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ). د/ ياسر برهامي

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1428هـ- د/ ياسر برهامي
(تُؤَدُّونَ الْحَقَّ الَّذِي عَلَيْكُمْ، وَتَسْأَلُونَ اللَّهَ الَّذِي لَكُمْ)- كتبه/ ياسر برهامي
 مشاريع تدبُّر القرآن... ضوابط ومحاذير - كتبه/ عبد المنعم الشحات

بيان من مجلس إدارة الدعوة السلفية

المقال

Separator
بيان من مجلس إدارة الدعوة السلفية
8326 زائر
16-05-2012
غير معروف
الدعوة السلفية

بيان من مجلس إدارة الدعوة السلفية

لأبنائها العاملين في كل مكان

تعلن الدعوة السلفية أن قرار مجلس الشورى العام بتأييد د. عبد المنعم أبو الفتوح مرشحا للرئاسة تم بعد دراسة علمية دقيقة عن قرب بعد عقد لقاءات متعددة مع المرشحين للرئاسة استمرت لمدة ساعات طويلة على مدى أسابيع شملت عدة محاور للتقييم ، وأعقب هذه اللقاءات وتقييمها من قبل مجلس الإدارة نقل ملخص هذه اللقاءات لأعضاء مجلس الشورى العام الذي تم عقد اجتماع له حضره المرشحون الاسلاميون أو من يمثلهم حيث تم عرض برامجهم ومناقشتهم من قبل الأعضاء قبل التصويت ثم تم التصويت السري المباشر الحر لاختيار من تؤيده الدعوة السلفية مرشحا للرئاسة وكانت نتيجة التصويت لصالح تأييد الدكتور / عبد المنعم أبو الفتوح بنسبة تجاوزت ثمانين في المائة وتمت نفس الخطوات في اجتماع الهيئة البرلمانية لحزب النور ثم الهيئة العليا للحزب في نفس اليوم في اجتماعات منفصلة وكانت النتيجة تأييد الدكتور / عبد المنعم أبو الفتوح أيضاً.

تؤكد الدعوة أن الالتزام بالقرار المبني على الدراسة العلمية ثم الشورى التي أمر الله بها بقوله تعالى " وأمرهم شورى بينهم " . هو القرار الواجب الاحترام حتى لو خالف الرأي الشخصي لأي فرد كائنا من كان بدءاً من الرئيس العام ونائبيه أو أعضاء مجلس الأمناء أو غيرهم ، لأن قبول مبدأ الشورى الذي اتفق عليه الجميع وآلياتها المتفق عليها من الجميع أيضا حسب اللائحة الداخلية لجماعة الدعوة السلفية يقتضي الالتزام بهذا القرار ككل المؤسسات والهيئات المعتبرة .

وبالتالي فإن أي مخالفة لهذه القرارات لا تعبر عن الدعوة بل تعبر عن رأي أصحابها الشخصي مع الاحترام والتقدير لأشخاصهم ولآرائهم الاجتهادية لكن الاجتهاد الجماعي مقدم على الاجتهاد الفردي لأن شرع الله أمر بالشورى وأمر بالتعاون على البر والتقوى وهذا غاية جهدنا في هذا المقام.

تؤكد الدعوة مجددا على ضرورة دعم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بكل قوة وفي جميع مراحل الحملة الانتخابية إلى الصناديق وفرزها وإعلان النتيجة وفي الإعادة إذا لزم الأمر وذلك من جميع أبناء الدعوة في كل مكان.

والله المستعان وهو حسبنا ونعم الوكيل

www.anasalafy.com

موقع أنا السلفي

   طباعة 
1 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
الشرح المفهم لما انفرد به البخاري عن مسلم

جديد المقالات

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

ملف: المسجد الأقصى