الإثنين 4 صفر 1442هـ الموافق 22 سبتمبر 2020م
047- الآية (34) (سورة النساء- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 004- سورة النساء (شرح جديد) شمولية الإسلام (مقطع). د/ محمد إسماعيل المقدم => محمد إسماعيل المقدم 002- إبراهيم ويوسف وموسى -عليهم السلام- (صفحات من البذل في سبيل الله). الشيخ/ إيهاب الشريف => صفحات من البذل في سبيل الله خطر التعرض للفتن (مقطع). الشيخ/ أبو بكر الجراري => أبو بكر الجراري 040- باب من لم ير الوضوء إلا من المخرجين من القبل والدبر (2) (كتاب الوضوء- المنهل الروي). الشيخ/ أحمد نصر => 004- كتاب الوضوء 027- صفة وضوء رسول الله عند الطعام (الشمائل المحمدية). الشيخ/ سعيد محمود => الشمائل المحمدية والخصائل المصطفوية 034- حجية السنة (الواضح في أصول الفقه). الشيخ/ عبد المنعم الشحات => الواضح في أصول الفقه (جديد) 041- من تبرك بشجر أو حجر ونحوهما (كتاب التوحيد). د/ ياسر برهامي => كتاب التوحيد لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب 048- تابع الآية (34) (سورة النساء- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 004- سورة النساء (شرح جديد) شهادة أمة الإسلام على الناس (مقطع). د/ محمد إسماعيل المقدم => محمد إسماعيل المقدم

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

وقفات مع آية الكرسي
ودق ناقوس الخطر! التربية الجنسية
حاجتنا إلى عبادة الله. د/ ياسر برهامي

بيان الدعوة السلفية بشأن فاعليات الدفاع عن مرجعية الشريعة

المادة

Separator
بيان الدعوة السلفية بشأن فاعليات الدفاع عن مرجعية الشريعة
2480 زائر
06-11-2012
غير معروف
الدعوة السلفية

بيان الدعوة السلفية

بشأن فاعليات الدفاع عن مرجعية الشريعة

إن مسألة مرجعية الشريعة الاسلامية لكل مناحى الحياة كثر بيانها فى القرآن الكريم كما فى قوله تعالى :"قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ

" وفى قوله تعالى : ".فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا "

ومن ثم مثلت هذه القضية محورا رئيسيا فى خطاب الحركة الاسلامية عموما والدعوة السلفية خصوصًا ، وأثبت مناخ الحرية الذي أنعم الله به على مصر بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير أن أغلبية الشعب المصري - بفضل الله - منحاز إلى هذه المرجعية ، رغم الحملات الإعلامية الشرسة التي حاولت زعزعة الإيمان بهذه المرجعية .

و ظهر ذلك بوضوح خلال مناقشات المواد المتعلقة بمرجعية الشريعة وبكونها تمثل إطارًا ضابطًا لتفسير معاني الحرية والمساواة .

و قد التزمت الدعوة السلفية بأنها لن تشارك فى تنظيم أى فاعلية عامة باسم التيار الإسلامى إلا بعد التشاور مع الفصائل الإسلامية الرئيسية ، وأنها لم تحدد موعدًا محددًا لهذه الفاعلية العامة ولا الشكل الأمثل لهذه الفاعلية .

ومن جهة أخرى فإن الدعوة السلفية قد بدأت في تنظيم مؤتمرات حاشدة فى كل المحافظات ؛ دفاعًا عن الشريعة وبيانا لوجوب مرجعيتها وردًّا على الشبهات المثارة حولها .

و تهيب الدعوة السلفية بجميع القوى الإسلامية التي تقرر أي فاعليات أن تدعو إليها على أنها فاعلية خاصة بها إلا أن يتم الاتفاق على فاعلية جامعة حتى تخرج بالشكل اللائق .

نسأل الله أن يوفق الجميع لما يحب و يرضى .

الدعوة السلفية

21 من ذي الحجة 1433 هـ

6 من نوفمبر 2012 م

www.anasalafy.com

موقع أنا السلفي

   طباعة 
1 صوت
الفكر الصوفي الفلسفي وأثره السيىء في الأمة

جديد المواد

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

العلمانية وتجديد الخطاب الديني