اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع
مع القرآن بين يدي رمضان. م/ سعيد حماد

حول "مليونية الثلاثاء 27-11-2012" المناهضة لقرارات رئيس الجمهورية

الفتوى
    حول "مليونية الثلاثاء 27-11-2012" المناهضة لقرارات رئيس الجمهورية
    2743 زائر
    26-11-2012
    غير معروف
    د / ياسر برهامي
    السؤال كامل
    السؤال: يوجد عندنا في محافظة المنوفية رجال من الحزب الوطني المنحل يعرضون على الناس 100 جنيهًا للفرد مع 3 وجبات وسيارات مجهزة للانتقال مجانًا للسفر إلى "ميدان التحرير" يوم الثلاثاء 27-11-2012م؛ للمشاركة في مليونية الاعتراض على قرارات الرئيس، فما حكم الانتفاع بهذا المال؟
    جواب السؤال

    الجواب:

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

    فهذا المال من الرشوة المحرمة التي قال عنها النبي -صلى الله عليه وسلم-: (لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الرَّاشِي وَالْمُرْتَشِي) (رواه أحمد وأبو داود والترمذي، وصححه الألباني).

    وتعريف الرشوة أنها مال يُدفع للتوصل به إلى باطل، وهذه المليونية المزعومة هدفها المطالبة بعدم شرعية الرئيس، والمطالبة بحل الجمعية التأسيسية؛ مما يعني هدم مؤسسات الدولة ودفع البلاد للفوضى.

    ومعلوم أن القوى الداعية لهذه المليونية ترفض مرجعية الشريعة الإسلامية، وكل هذا من الباطل الذي لا يجوز أخذ جعل أو مقابل عليه، فهو رشوة ملعون دافعها وآخذها والواسطة بينهما، بل يجب الإبلاغ عن هؤلاء لمحاسبتهم.

    كما أنه معلوم ما تتضمنه هذه المظاهرات -كما سبق- من تخريب للمنشآت والاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة، لكن ننبه أن الأمر لو اقتصر على التعبير عن الرأي بطريقة سلمية ودون مقابل مادي؛ فلا يمنع منه ولا يدخل فيما ذكرنا.

    www.anasalafy.com

    موقع أنا السلفي

    جواب السؤال صوتي
       طباعة 
ليصلك جديد موقع أنا السلفي على واتساب
روابط ذات صلة
حمل تطبيق جديد موقع أنا السلفي من جوجل بلاي