الأربعاء 25 شهر ربيع الأول 1439هـ الموافق 13 ديسمبر 2017م
منازل الإيمان... (منزلة الرضا) (3) => إبراهيم بركات (داعش)... أَشِدَّاءُ على المؤمنين رُحَمَاءُ بالكافرين! => زين العابدين كامل حكم اتفاق الورثة على تأجيل قسمة الميراث، وكيفية تزكيته => د/ ياسر برهامى تحت العشرين- العدد 25 => تحت العشرين 069- الآية (195) (سورة آل عمران- تفسير السعدي). الشيخ/ إيهاب الشريف => 003- سورة آل عمران من الآية 69 إلى الآية 78 (سورة غافر- تفسير ابن كثير). الشيخ/ عصام حسنين => 040- سورة غافر 060- تحدث الخطيب أوغيره على الناس بالوعظ أو غيره بعد صلاة الجمعة (الشامل في فقه الخطيب). الشيخ/ سعيد محمود => الشامل في فقه الخطيب والخطبة. للدكتور/ سعود الشريم 033- تابع المرتبة الرابعة وهي مرتبة خلق الله للأعمال وتكوينه وإيجاده لها (شفاء العليل). د/ ياسر برهامي => شفاء العليل في مسائل القضاء والقدر والحكمة والتعليل. للإمام/ ابن قيم الجوزية 113- إنما يجد المشقة في ترك المألوفات والعوائد من تركها لغير الله (كتاب الفوائد). د/ ياسر برهامي => الفوائد 001- خطورة الإسراع في التكفير (العذر بالجهل). د/ أحمد فريد => العذر بالجهل

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

هل السَّلَفيَّة مصدر الإرهاب؟!- د/ ياسر برهامي
لقاء حواري حول أحداث مسجد الروضة بشمال سيناء. الشيخ/ شريف الهواري
حكم صلاة الإمام والمأمومين إذا رجعوا معه للتشهد الأوسط بعد قيامهم- د/ ياسر برهامي

الدستور وحقوق الإنسان ..سؤال وجواب

المقال

Separator
الدستور وحقوق الإنسان ..سؤال وجواب
2762 زائر
07-12-2012
غير معروف
أنا السلفي

الدستور وحقوق الإنسان ..سؤال وجواب

كتبه / أنا السلفي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله ..صلى الله عليه وسلم

سئل الدكتور ياسر برهامي عن المواد الخاصة بحقوق الإنسان وأمثالها في باب الحقوق والحريات ، فكان من إجابته :

أولا : حقوق الإنسان موضوعة في باب الحقوق والحريات وهذا الباب كله تم وضع مادة حاكمة له سبق ذكرها وهي أنها مقيدة بالمقومات الواردة في باب الدولة والمجتمع والتي فيها المادة الثانية المفسرة بالمصادر وهي الكتاب والسنة والإجماع والقياس .
ثانيا : كان هناك مادة لا جريمة ولا عقوبة إلا بقانون فاعترضنا علي هذه المادة وطلبنا تغييرها إلي (لا جريمة ولا عقوبة إلا بنص ) لأنه لو تم تقييدها بالقانون والقانون القديم فيه أن الزنا بالتراضي ليس بجريمة وكذلك الربا ليس بجريمة واللواط ليس بجريمة و كانت هذه معركة كبيرة مع القانونيين ووفقنا الله بالدكتور العوا فتم وضع المادة كما أردنا لأن النص الدستوري يدخل فيه المادة الثانية المفسرة بالمصادر التي تشمل الكتاب والسنة والإجماع والقياس.
ثالثا : نبرتنا داخل التأسيسية كانت عالية جدا وواضحة لكن لسنا وحدنا لا في مصر ولا في العالم بمعني أن هناك موازين قوي لابد أن نراعيها , نحن مأمورون أن نرصد قوة المخالفين لنا وقوة الأعداء وقوة من معنا , الشعب المصري ليس هو فقط الذي يجلس أمامك في المسجد أو الذي يحضر المؤتمر , الشعب المصري فيه قوي أخري وهناك رغبات أخري وهناك مشاكل أخري بلا شك هناك مشكلة أمنية ومشكلة اقتصادية مازالت لم تحل واستقرار مصر ضرورة من الضرورات فلا يمكن أن تظل البلاد بلا دستور وبلا مؤسسات فترة طويلة فهذا قد يؤدي إلي انهيار اقتصادي قد يؤدي إلي أن جموع الشعب هي التي تفشل التجربة الإسلامية وتؤدي إلي حدوث الفوضى .


رابعا: مسألة الرقابة علي ما تنشره الصحف ومنعها أمر صعب جدا يصعب مراجعة جميع الجرائد المصرية قبل طباعتها إذا كنا لا نستطيع فعل هذا مع الجرائد الخاصة بنا فكيف بالجرائد التي تصدر كل يوم وكل أسبوع فاشتراط الحصول علي موافقة قبل طباعتها يصعب جدا , بالإضافة إلي أن إصدار قرارات بالمنع قد يهيج العالم علينا ولكن ممكن عمل جرائم للنشر بعد ذلك عن طريق القانون .

www.anasalafy.com

موقع أنا السلفي

   طباعة 
11 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
الشرح المفهم لما انفرد به البخاري عن مسلم

روابط ذات صلة

Separator

جديد المقالات

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- حاتم

حمل تطبيق موقع أنا السلفي لأندرويد