التحالف الغربي... ضد
حرمة أهل العلم. الشيخ/ سعيد محمود

بيان من الدعوة السلفية: "حزب النور هو الذراع السياسي الوحيد للدعوة السلفية"

المقال
    بيان من الدعوة السلفية: "حزب النور هو الذراع السياسي الوحيد للدعوة السلفية"
    7627 زائر
    30-12-2012
    غير معروف
    الدعوة السلفية
    بيان من الدعوة السلفية: "حزب النور هو الذراع السياسي الوحيد للدعوة السلفية"
    17-صفر-1434هـ 30-ديسمبر-2012

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

    فتستنكر "الدعوة السلفية" ما تردده بعض وسائل الإعلام بشأن وجود ذراع سياسي آخر لها غير "حزب النور"! وهو أمر مخالف للواقع ومنافٍ للمنطق؛ فلا يتصور أن تتبنى جماعة واحدة دعم أكثر من حزب في آنٍ واحد فضلاً أن تسمي كلاً منهما ذراعًا سياسيًّا لها.

    ونحب في هذا الصدد أن نؤكد على النقاط الآتية:

    1- حزب النور هو الذراع السياسي للدعوة السلفية بقرار مجلس الشورى العام لها في "30-6-2011"، وليس لمجرد أن مؤسسيه ينتمون إلى التيار السلفي أو حتى إلى جماعة "الدعوة السلفية".

    2- الرؤية السياسية لكل من "الدعوة السلفية" و"حزب النور" واحدة، وهي تتضمن التمسك بالشريعة الإسلامية بفهم سلف الأمة مع العمل بكل الممكن وبيان حكم الشرع فيما نعجز عنه، وهذا منهج مميز يمثِّل الميثاق الذي به تأسس الحزب، مع الاجتهاد في اختيار الشخصيات القادرة على التعبير عن هذه الرؤية عن قناعة تامة بها، والالتزام بالمواقف المنهجية والسياسية التي يتخذها الحزب من خلال العمل المؤسسي.

    3- أفراد الدعوة السلفية يبذلون من وقتهم وجهدهم وأموالهم في دعم حزب النور؛ لأنه الأداة السياسية لدعم منهجهم الإصلاحي الذي يتبنونه.

    4- توجد كثير من الأحزاب المدعومة من جماعات أو رموز إسلامية أو سلفية أخرى غير جماعة "الدعوة السلفية" وهو أمر لابد أن تتسع له الصدور، وأن يُتعامل معه وفق أدب الخلاف في شريعتنا التي ندعو للتحاكم إليها.

    5- يرحب مشايخ ورموز ودعاة الدعوة السلفية بأي طلب نصح يرد إليهم من أفراد أو جمعيات أو أحزاب؛ لقوله -صلى الله عليه وسلم-: (الدِّينُ النَّصِيحَةُ) (رواه مسلم)، ولكن تقديم النصيحة لمن طلبها شيء واعتبار حزب ما ذراعًا سياسيًّا للدعوة السلفية أمر آخر.

    6- تحث الدعوة السلفية جميع أبنائها على الاشتراك في حزب النور من باب الدعم المادي للحزب في حملته الانتخابية المقبلة -بإذن الله-.

    الدعوة السلفية

    16 صفر 1434هـ

    30 ديسمبر 2012م

    www.anasalafy.com
    موقع أنا السلفي

       طباعة 
    40 صوت
    الوصلات الاضافية
    عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
ليصلك جديد موقع أنا السلفي على واتساب
حمل تطبيق جديد موقع أنا السلفي من جوجل بلاي