الأربعاء 27 جمادى الأولى 1441هـ الموافق 22 يناير 2020م

القائمة الرئيسية

Separator
ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438ه

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

الإلحاد غير مستطاع
وقفات مع آية الكرسي
الانتحار

داعية سعودى: حزب النور منحة من الله وجاء لإنقاذ البشرية

الخبر

Separator
داعية سعودى: حزب النور منحة من الله وجاء لإنقاذ البشرية
1128 زائر
25-06-2013

قال الشيخ عبد الله محمد الأمين الشنقيطى المفسر بالحرم المدنى والأستاذ بالجامعة الإسلامية بالمملكة العربية السعودية أن مشاركة الدعوة السلفية فى العمل السياسى بحزب النور هو فتح من الله تعالى يجب أن نشكر الله عليه، وأنه قد تأسس لإنقاذ البشرية كلها لما يؤديه من دور فى المحافظة على الدعوة وحراسة الدين وتحقيق الواجبات، وأن تكوين حزب هو من باب ارتكاب أخف الضررين التى هى من القواعد الشرعية.
جاء ذلك فى الندوة التى أقامتها الدعوة السلفية بالفيوم فى مسجد الجمعية الشرعية بمدينة طامية والتى حضرها كل من الشيخ عبدالله محمد الأمين الشنقيطى والشيخ ياسر الشافعى أستاذ الحديث بدار الحديث بمكة المكرمة والشيخ أحمد الشريف عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية والشيخ عادل نصر مسئول الدعوة السلفية بالصعيد وعضو مجلس إدارة الدعوة أيضاً.
وأعرب الشيخ الشنقيطى عن فرحه الشديد بالدعوة السلفية بمصر وبما تقدمه من أعمال، مؤكداً على أن (النصر لا يأتى إلا على أيدى من تربوا على هذا المنهج المبارك).
ومن ناحية أخرى حذر من العوامل التى تؤدى إلى الفرقة والاختلاف بين المسلمين والتى من أهمها الظن قال تعالى:(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ أن بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ )محذرا أيضا من الغيبة والنميمة والسخرية من المسلمين وهى العادات السيئة التى نهانا الله عنها فى سورة الحجرات وسماها الشيخ بآكلات الحسنات.
كما نصح بضرورة الأخذ بالأسباب، وقال إنها سبب تقدم الكفار وتأخر المسلمين فى هذا الزمان لأنه لا تفوق إلا بالتزام الأسباب الموصلة إليه وهذا ما فعلة الغرب وتركه المسلمون.
وقال إن تحقيق النجاح يتحقق بتحقيق :العلم ـ العمل ـ السير على برنامج (يومى ـ أسبوعى ـ شهرى ـ سنوى ) ـ وأن نتحابو نتحاور ـ فهذه هى الأسباب التى تخلق مجتمعاً ناجحاً فضلاً عن أشخاص ناجحين.
ومن جانبه رحب الشيخ عادل نصر بالضيوف ثم قرأ بيان الدعوة السلفية بخصوص الوضع الراهن والذى صدر اليوم بتاريخ 24/6 وبين كيف بذلت الدعوة جهوداً مضنية لتقريب وجهات النظر ومحاولة منع التصادم ولكن للأسف لم نجد استجابة حتى الآن والاحتقان يزداد يوماً بعد يوم؛ ثم أكد مرة أخرى على حرمة الدماء وأن على جميع الأطراف تقديم تنازلات حتى تحقن دماء المصريين.

www.anasalafy.com
انا السلفي

   طباعة 
9 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
الواضح في أصول الفقه (جديد)

جديد الاخبار

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

الواضح في أصول الفقه (جديد)