اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع


رجل من أهل الجنة. الشيخ/ إيهاب الشريف

بيان "حزب النور" بشأن الأزمة السورية

المقال
    بيان "حزب النور" بشأن الأزمة السورية
    3359 زائر
    02-09-2013
    حزب النور
    26-شوال-1434هـ 1-سبتمبر-2013

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

    فيؤكد "حزب النور" على إدانته لجرائم نظام "بشار الأسد والمتحالفين معه" ضد الشعب السوري، وما يقوم به من تطهير عرقي يحاول مِن خلاله ترسيخ التقسيم الطائفي لسوريا الشقيقة لحساب أعداء الأمة، كما يؤكد الحزب على ضرورة محاسبته ومعاقبته على تلك الجرائم، وإيقافه عن ممارسة هذه الإبادة الجماعية، وعدم مكافأته بما يُسمى: "بالخروج الآمن".

    ولزم التنويه إلى النقاط الآتية:

    1- الواجب على الأمة العربية والإسلامية "دولاً وشعوبًا" أن تكون هي المبادِرة بالتدخل لوقف هذه الجرائم وإنقاذ الشعب السوري، ودعم مقاومته وثورته بكل أنواع الدعم وإن لم يكن عسكريًّا فلا أقل من التدخل سياسيًّا؛ لفرض حل سياسي يضمن "رحيل الأسد ونظامه بالكامل"، ويحافظ على وحدة سوريا ويمنع تقسيمها على أساس طائفي.

    2- ويؤكد الحزب رفضه نزول قوات أجنبية أممية على أرض سوريا؛ لما يمثـِّله ذلك من خطر على المنطقة كلها، ويعيد إلى الأذهان مأساة احتلال "فلسطين - والعراق - وأفغانستان"، وهذا الاحتلال غير مقبول بالمرة.

    3- يحذِّر الحزب بشدة من استغلال معاقبة "نظام الأسد" لتدمير البنية التحتية لسوريا "كما حدث في العراق"؛ مما يمثِّل عقوبة جماعية للشعب السوري وأجياله القادمة، وليس نصرة لهم من السفاح وجنده!

    4- كما يحذر الحزب من استغلال هذا الغطاء في ضرب المقاومة السورية الباسلة باسم محاربة الإرهاب أو "خطأ النيران الصديقة!"، أو لإذكاء روح الفرقة والاقتتال الداخلي بين الفصائل المختلفة.

    5- ينصح الحزب جميع أبناء الشعب السوري بالاعتصام والتوحد على منهج الوسطية الإسلامية القائم على العدل والتراحم اللذين شرعهما الله، وكذلك إعلاء مصلحة الأمة والوطن على المصالح الشخصية، والمكاسب الحزبية الضيقة.

    حفظ الله سوريا ومصر، وجميع بلاد المسلمين من كل سوء.

    حزب النور

    25 شوال 1434هـ

    1 سبتمبر 2013م



    www.anasalafy.com

    أنا السلفي

       طباعة 
    10 صوت
    الوصلات الاضافية
    عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
مسابقة الأساس المستوى الأول
جديد المقالات
حمل تطبيق جديد موقع أنا السلفي من جوجل بلاي