السبت 23 ذو الحجة 1440هـ الموافق 24 أغسطس 2019م
064- الحكمة فى تقديم العصبة البعداء على ذوى الأرحام الأقربين إلى الحكمة فى تشريع الشفعة (إعلام الموقعين). د/ ياسر برهامي => إعلام الموقعين عن رب العالمين 065- رأى من يقصر الشفعة على الجوار إلى خير الأقوال فى شفعة الجوار (إعلام الموقعين). د/ ياسر برهامي => إعلام الموقعين عن رب العالمين 02- التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية. د/ ياسر برهامي => التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية 03- التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية. د/ ياسر برهامي => التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية 05- التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية. د/ ياسر برهامي => التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية 06- التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية. د/ ياسر برهامي => التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية 027- الآية ( 44) (سورة المائدة- تفسير السعدي). الشيخ/ إيهاب الشريف => 005- سورة المائدة 003- من (فتح قسطنطينية وخروج الدجال ونزول عيسى ابن مريم) إلى (ما يكون من فتوحات المسلمين قبل الدجال) (كتاب الفتن وأشراط الساعة- مختصر صحيح مسلم). الشيخ/ سعيد محمود => 053- كتاب الفتن وأشراط الساعة 021- الآيات (78- 86) (تفسير سورة الحجر- ابن كثير). د/ ياسر برهامي => 015- سورة الحجر 110- فصل- في ابطال دعوى الرافضي دلالة آية (وكونوا مع الصادقين) على إمامة علي (مختصر منهاج السنة النبوية). د/ ياسر برهامي => مختصر منهاج السنة النبوية

القائمة الرئيسية

Separator
(وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ). د/ ياسر برهامي

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

شهر الله المحرم و براءة موسي من فرعون وقومه
فضائل شهر المحرم. الشيخ/ عصام حسنين
وقفات مع عاشوراء. د/ سعيد الروبي

بيان من الدعوة السلفية الصادر في 13-2-2014 بشأن مأساة مسلمي أفريقيا الوسطى

المقال

Separator
بيان من الدعوة السلفية الصادر في 13-2-2014 بشأن مأساة مسلمي أفريقيا الوسطى
2895 زائر
13-02-2014

بيان من الدعوة السلفية

الصادر في 13-2-2014

بشأن مأساة مسلمي أفريقيا الوسطى

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ وبعد؛

تستنكر الدعوة السلفية التواطؤ العالمي مع المجازر المروعة التي تتم ضد جميع مسلمي جمهورية أفريقيا الوسطى دون تمييز ، تلك المجازر التي خلفت مليون لاجئ وآلاف القتلى معظمهم من النساء والأطفال ، وغالبيتهم قتل أثناء محاولة فراره ولكن العصابات المجرمة لم تترك له الفرصة .

لقد كانت جمهورية أفريقيا الوسطى قبل مجيء القوات الفرنسية إليها تعاني من قتال بين مجموعتين من المليشيات المسلحة إحداهما من النصارى والأخرى من المسلمين الذين كانوا قد نجحوا مؤخراً في تنصيب رئيس منهم ، ولو أن القوات الدولية عامة والفرنسية خاصة نزعت سلاح كل منهما لكان حسناً ولكنها اكتفت بنزع سلاح المليشات المسلمة لتنجح الأخرى فى فرض الاستقالة على الرئيس ، ويا ليت الأمر وقف عند هذا الحد إذن لهان الخطب ، ولكنها انتقلت إلى حالة انتقام ممنهج من كل ما يمت للإسلام بصلة فحرقوا المساجد وتعقبوا المسلمين ولم يرحموا شيخاً مسناً ولا امرأة حاملاً ولا طفلاً صغيراً ، بل بقروا بطون الحوامل وحرقوا المسنين أحياء .

وتطالب الدعوة السلفية السيد المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية أن يتحرك هو والحكومة والدبلوماسية المصرية تحركاً يليق بأكبر بلد إسلامي وأن يصعد الأمر في الأمم المتحدة وأن يضغط على الحكومة الحالية في إفريقيا الوسطى والحكومات الغربية المؤيدة لها .

والدعوة إذ تثمن موقف الأزهر والإفتاء من استنكار هذه المذابح إلا أنها تناشدهما التحرك الفعال مستثمرين ما للأزهر الآن من ثقل عالمي كبير ، ونهيب بمنظمة التعاون الإسلامى كذلك التدخل العاجل في هذه القضية .

نسأل الله أن يحفظ دماء المسلمين في كل مكان ، وأن يسترعوارتهم ، اللهم آمين


www.anasalafy.com

موقع أنا السلفي

   طباعة 
14 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
من تاريخ الصراع بين السلفية والإخوانية

جديد المقالات

Separator
ذكريات -6 - ياسر برهامي
الحج وأهمية الوقت - ركن المقالات
معركة الوعي الحضاري -2 - محمد إبراهيم منصور

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

يوم عاشوراء. الشيخ/ محمود عبد الحميد