الجواب:
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
1- فالراجح أن صلاة المأموم خلف مَن ترك شرطًا أو ركنًا من أركان الصلاة صحيحة، ونطق الذال في (الَّذِينَ) في الفاتحة بالزاي مع القدرة مبطل للصلاة، لكن شرط صحة صلاة المأموم أن يكون قرأ الفاتحة قراءة صحيحة في كل ركعة، وأرى أن تغير المسجد حتى يصلح الإمام قراءته.
2- إذا كانت "ك" واضحة كما كتبتها لم تصح صلاته، والراجح صحة صلاة مَن خلفه إذا قرأ الفاتحة صحيحة كاملة.
3- إذا تيقنت أنه قرأها كافًا لم تقتدِ به، وأخشى عليك من الوسوسة؛ لأن نطقها كافًا صعب.
4- في حالة عدم قراءة الإمام حرفًا من الفاتحة تبطل صلاة المأموم عند مَن يجعل قراءة الإمام قراءة للمأموم في الفاتحة إلا خلافًا للمالكية، والجمهور لا يجيز إمامة مَن يخطئ في الفاتحة في نطق حروفها كحرف "الزاي".
5- ابحث عن مسجد يُحسِن إمامه قراءة الفاتحة على الأقل.
www.anasalafy.com
موقع أنا السلفي