الجواب:
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
1- فلا دليل على بطلان صلاة الجمعة للمسافرين، ولكنها خلاف السنة، فإن صليتم خلف مقيمين الجمعة فقد أصبتم السنة وإلا فعليكم أن تصلوا ظهرًا، ولكن لا أرى إعادة الصلوات التي صليتموها.
2- الراجح جواز الجمع بين الجمعة والعصر؛ لأن الجمعة التي صلاها المسافر قامت مقام الظهر.
3- كلٌ يعمل بمذهبه دون إنكار على الآخر؛ لأن الخلاف سائغ فيصلي مَن لا يراها مسافة قصر "أربعًا" كل صلاة في موعدها، ويذهب إلى أقرب مسجد فيصلي مع الناس .
www.anasalafy.com
موقع أنا السلفي