الجواب:
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
1- فأوقات النهي الثلاثة هي أشدها كراهية، وظاهر الأدلة أنها كراهة تحريم إلا لذوات الأسباب، وبعد العصر وبعد الفجر هما أيضًا مِن أوقات النهي، لكن الأدلة تشعر بأن الكراهة فيهما أقل منها في الأوقات الأخرى.
2- لا تعارض بيْن النهي عن الصلاة في هذه الأوقات وبيْن صلاة ذوات الأسباب، وأمر الدفن مثل الصلاة؛ إلا أن يخاف على الميت التغيُّر.
3- ظاهر الأدلة التحريم، والجمهور على الكراهة.
موقع أنا السلفي
www.anasalafy.com