الأربعاء 4 جمادى الآخرة 1441هـ الموافق 29 يناير 2020م

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

الإلحاد غير مستطاع
وقفات مع آية الكرسي
الانتحار

أهم ملاحظات حزب النور على بيان الحكومة

الخبر

Separator
أهم ملاحظات حزب النور على بيان الحكومة
623 زائر
11-04-2016

أعلن محمد صلاح خليفة، المتحدث الرسمي باسم الكتلة البرلمانية لحزب النور، الموافقة على بيان الحكومة، ومنحها الثقة من حيث المبدأ، مؤكدًا أن الكتلة لديها العديد من التحفظات على العديد من النقاط.

وحصلت بوابة "الفتح" على ملاحظات حزب النور على بيان الحكومة، ففي محور الأمن القومي، طالبت الكتلة البرلمانية لحزب النور، بضرورة الاستعانة بالتطوير والتقنيات الحديثة، والتدريب المستمر وإيجاد صيغة متوازنة لتطبيق القانون والدستور والحفاظ على حريات المواطنين المنصوص عليها في الدستور القانون، والحفاظ على مؤسسات الدولة.

وفي محور ترسيخ البنية الديمقراطية، أكد حزب النور أن ترسيخ البنية الديمقراطية يتطلب من الحكومة وضع آلية منطقية في التواصل مع الآحزاب ونوابها، وإيجاد صيغة متكاملة للمشاركة السياسية لفئات المجتمع المختلفة ولا يقتصر الأمر فقط على إجراء الانتخابات المجال المحلية، بحسب ما أعلن المتحدث الرسمي باسم الكتلة.


وفيما يخص محور التنمية الاقتصادية، انتقد "النور" عدم التزام الحكومة في بيانها بمدة زمنية محددة لكل المشروعات مؤكدًاً أن برنامج الحكومة شمل تنفيذ مشروعات تستمر لمدة زمنية ربما تكون أطول من التي حددها رئيس الوزراء.


وأكد "خليفة" أن بيان الحكومة غاب عنه التفاصيل الخاصة بتنمية المناطق الحدودية بشكل ومعينن وتوقيتات واضحة، مشيرًا إلى أنه رغم اتجاه الدولة لدعم المشروعات الصغيرة الإ أن بيان الحكومة لم يوضح تفاصيل ربط هذا المشروعات بالدولة وكيفية حل مشاكلها.

وتابع: "البيان لم يتطرق لآليات عدم تشغيل المصانع المتوقفة وكيفية إدارتها والعواقب التي تواجها".


وعن محور الإصلاح الإداري، أكد خليفة أن هناك غياب آليات محددة للإصلاح على الرغم من وجود وزراء لهذا الشآن، ووجود خطط سابقة يمكن تنفذها، مضيفًا أن هناك رؤية تفصلية عن الإصلاح الإداري سيتم طرحها.

وفيما يتعلق بمحور التنمية القطاعية، قال متحدث الكتلة البرلمانية لـ "النو" إن بيان الحكومة تحدث عن تطوير قطاع الاتصالات بمبلغ 10 مليارات جنيه، بينما غاب عنه دعم صغار الفلاحين وعدم توفير الأسمدة.

وأضاف أن قطاع التعليم ذكر تدعيم الميزانية بمبلغ 6 مليارات دون بيان كيفية توفير هذه الموارد وكيفية الأنفاق وآلياته؟.

وفيما يخص البحث العملي، أكد "صلاح" أن مشاكل البحث العلمي والتعليم الجامعي كما هي دون إنشاء جامعات جديدة أو تحسين ظروف هيئات التدريس.

   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
الواضح في أصول الفقه (جديد)

جديد الاخبار

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

الواضح في أصول الفقه (جديد)