الثلاثاء 11 شوال 1441هـ الموافق 2 يونيو 2020م
الجرائم المجتمعية (الأسباب والعلاج) => ركن المقالات الفساد (55) الآثار السلبية للمدارس الأجنبية (1-2) => علاء بكر 028- معين المتهجدين. الشيخ/ إيهاب الشريف => معين المتهجدين 025- باب في الرقائق (16) (كتاب صفة القيامة والرقائق والورع- سنن الترمذي). الشيخ/ سعيد محمود => 035- كتاب صفة القيامة والرقائق والورع 025- نهاية السورة (سورة المؤمنون تفسير وتدبر). الشيخ/ عبد المنعم الشحات => سورة المؤمنون تفسير وتدبر 114- الآيات (129- 132) (سورة آل عمران- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 003- سورة آل عمران (شرح جديد) 115- الآيات (130- 134) (سورة آل عمران- ابن كثير). د/ ياسر برهامي => 003- سورة آل عمران (شرح جديد) 027- تأملات في آيات (رمضان 1441 هـ). د/ ياسر برهامي => تأملات في آيات (رمضان 1441 هـ) 032- تابع الآيات (89- 92) عفو وصفح (تفسير سورة يوسف- الداعية في كل المكان). د/ ياسر برهامي => داعية في كل مكان.. وقفات مع قصة يوسف -عليه السلام- تذكر نعم الله في الدارين (مقطع). د/ محمد إسماعيل المقدم => محمد إسماعيل المقدم

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

حول فيروس كورونا. الشيخ/ محمد أبو زيد
سؤال وجواب حول الكورونا
فيروس كورونا والطاعون. د/ سعيد الروبي

هل تستمر في دعوة امرأة تأمرها أمها بقطع علاقتها بها؟

الفتوى

Separator
هل تستمر في دعوة امرأة تأمرها أمها بقطع علاقتها بها؟
579 زائر
15-08-2016
د/ ياسر برهامي
السؤال كامل
السؤال: عندنا امرأة قريبة لنا تأتينا في البيت، وأمي لا تحبها لله في لله -كما يقولون-، وهذه المرأة أخبرتنا أن أهلها الذين تسكن معهم فيهم مَن يعمل السحر، وهي لم يظهر منها شيء حقيقي في ذلك، وأنا في الحقيقة أقلق منها أيضًا بسبب هذا الموضوع، وهي تقصِّر في الصلاة، لكن أمي لا تعرف عنها ذلك، وأنا أتابعها بالتليفون وأتصل بها في وقت الصلاة وهي تستجيب وتصلي بالفعل، ولما أراها متنمصة أقول لها: هذا حرام، وهي تستجيب وتستغفر، والمشكلة أن أمي تريدني أن أقطع علاقتي بها ولا أتعامل معها، فهل أطيع أمي أم أستمر في دعوتها ومتابعتها؟
جواب السؤال

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فإذا كانت العلاقة في حدود الدعوة إلى الله؛ فلا يضرك، ولكن لا تزيدي على الدعوة؛ لأن ذلك يحزن أمك، أما حزنها مِن الدعوة فغير معتبر.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
كورونا بين التهويل والتهوين. الشيخ / شريف الهواري

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

مشكاة علوم القرآن الكريم. للدكتور أحمد حطيبة