الإثنين 23 شهر ربيع الأول 1439هـ الموافق 11 ديسمبر 2017م
067- الآيتان (187- 188) (سورة آل عمران- تفسير السعدي). الشيخ/ إيهاب الشريف => 003- سورة آل عمران 014- بيان كثرة طرق الخير (منجد الخطيب). الشيخ/ محمد سرحان => منجد الخطيب من سير أعلام النبلاء 046- باب زيادة الإيمان ونقصانه وما دل على الفاضل فيه والمفضول (كتاب الإيمان- الإبانة الكبرى). الشيخ/ عصام حسنين => الإبانة الكبرى. لابن بطة العكبري 037- باب صلاة الكسوف (كتاب الصلاة- عون المعبود). الشيخ/ محمود عبد الحميد => 002- كتاب الصلاة 151- باب من يقول لبيك عند الجواب (الأدب المُفْرَد). د/ ياسر برهامي => شرح كتاب "الأدب المُفْرَد" للإمام البخاري 175- نكاح من أسلم من المشركات وعدتهن (الشرح المُفهم لما انفرد به البخاري عن مسلم). د/ ياسر برهامي => الشرح المفهم لما انفرد به البخاري عن مسلم كرامات الأولياء (مقطع). د/ أحمد فريد => باب المقاطع المميزة الكفاءة والفعالية سمة المصلحين => ركن المقالات استراحة... ! => ركن المقالات حكم تحديد نسبة على باقي الثمن في البيع بالتقسيط => د/ ياسر برهامى

القائمة الرئيسية

Separator
 عشر وقفات مع عاشوراء. د/ محمود عبد المنعم

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

هل السَّلَفيَّة مصدر الإرهاب؟!- د/ ياسر برهامي
لقاء حواري حول أحداث مسجد الروضة بشمال سيناء. الشيخ/ شريف الهواري
حكم صلاة الإمام والمأمومين إذا رجعوا معه للتشهد الأوسط بعد قيامهم- د/ ياسر برهامي

متحدث "الدعوة السلفية": الشيعة يطلق عليهم لفظ الخوارج

الخبر

Separator
متحدث "الدعوة السلفية": الشيعة يطلق عليهم لفظ الخوارج
143 زائر
18-05-2017

قال المهندس عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية، إن النعرة الفارسية التي جاء من خلالها أبو لؤلوة المجوسي وقتل عمر -رضي الله عنه-، أصبحت موجوده في بلاد فارس، وبعضها موجود في شمال إفريقيا ، وفي بلاد الشام، حيث بدأ بعض من لديهم خصومة مع الدولة الإسلامية من المنافقين، وكذا الجهال، بالحديث في محاكمة عثمان رضي الله عنه.

وأضاف الشحات في حديثه مع الإعلامي طارق ابو الحسن، على قناة صفا، أن العالم يتحدث عن خطر الإرهاب، وباللغة الشرعية نقول خطر الخوارج، وهم الذين ذمهم الرسول صلى الله عليه وسلم وأمر بقتالهم.

وتابع: علينا ان ننتبه لما أشار اليه شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله، ان الشيعة يطلق عليهم لفظ الخوارج، بل هم وصف الخروج لهم أولى ممن خرجوا على عليّ الله عنه، وكفروا الأمة وكفروا عليا، لأن الشيعة يشتركون مع الخوارج في هذه الصفات، الخروج على الأمة كمنهج، والخروج عليها كجماعة، وإعمال السيف، بل إن خروج هذه الثلة التي خرجت على عثمان رضي الله عنه، هم الذين مهدوا لظهور "شيعة"، والخوارج الذين كفروا عليا ومعاوية وسائرالصحابة رضي الله عنهم.

   طباعة 
0 صوت
الشرح المفهم لما انفرد به البخاري عن مسلم

روابط ذات صلة

Separator

جديد الاخبار

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- حاتم

ملف: المسجد الأقصى