نصائح عامة
الاستعداد لشهر رمضان. الشيخ/ عادل نصر

بيان من "الدعوة السلفية" بشأن محاولة استهداف الحرم فى شهر رمضان

المقال
    بيان من "الدعوة السلفية" بشأن محاولة استهداف الحرم فى شهر رمضان
    612 زائر
    24-06-2017
    الدعوة السلفية

    بيان من "الدعوة السلفية" بشأن محاولة استهداف الحرم فى شهر رمضان

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

    فبينما يستعد المعتمِرون لإكمال عدة شهرهم صيامًا وقيامًا، كانت هناك أياد إجرامية تخطط لانتهاك أعظم الحرمات؛ حرمة دماء المسلمين في "البيت الحرام" في شهر مبارك هو شهر رمضان.

    وعلى الرغم مِن التحذير الشديد الذي وجهه الله -تعالى- لمن يعتدي على هذه الحرمات، فقال -تعالى-: (وَمَنْ يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ) (الحج:25)؛ إلا أن هؤلاء إمّا قد امتلأت قلوبهم حقدًا وغيظـًا، أو أن عقولهم قد امتلأت انحرافًا، ظنوا معه أن كل هذه الملايين التي تصلي لله وتعمر بيته ليسوا على الملة؛ لأنهم لا يتبعون هؤلاء على باطلهم وانحرافهم!

    ونحمد الله الذي وفّـَّق الشرطة السعودية لإحباط تلك المحاولة قبْل أن يبلغ المجرمون مرادهم مِن انتهاك حرمة البيت الحرام.

    ونتقدم بالتعازي لأُسر مَن قُتِل مِن المعتمرين، ومِن الشرطة السعودية -نسأل الله أن يتقبلهم عنده في الشهداء-، ونرجو الشفاء العاجل للمصابين.

    ومجيء هذا الحادث بعد أيامٍ مِن دهس مسلمين على يد متطرف إنجليزي، لَيؤكد أن المسلمين كثيرًا ما يقعون ضحايا للإرهاب الذي يقع في بلادهم وفي غير بلادهم.

    إن انتشار هذا الوباء يقتضي تكاتف جميع المؤسسات الدينية والدعوات الصحيحة التي ترفض العنف قولًا وعملًا؛ لنشر الفهم الصحيح للإسلام، وتوجيه طاقة الشباب إلى العمل على إصلاح أي خلل يجدونه في مجتمعاتهم بالحكمة والموعظة الحسنة، والعمل على الإصلاح بدلًا مِن القتل والتدمير، وبحسب القدرة والاستطاعة كما قال الله -تعالى-: (إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ) (هود:88).

    نسأل الله أن يحفظ الحرمين وأهلهما وزوارهما مِن كل مكروهٍ وسوءٍ، وأن يجمع شمل البلاد الإسلامية على كلمةٍ سواء، وأن يقي مصر وسائر بلاد المسلمين كيد الكائدين، ومكر الماكرين.

    الدعوة السلفية

    28 رمضان 1438هـ

    24 يونيو 2017م

    موقع أنا السلفي

    www.anasalafy.com

       طباعة 
    1 صوت
    الوصلات الاضافية
    عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
ليصلك جديد موقع أنا السلفي على واتساب
حمل تطبيق جديد موقع أنا السلفي من جوجل بلاي