الثلاثاء 9 شعبان 1439هـ الموافق 24 أبريل 2018م
حكم العمل في توفير أماكن لشركات الاتصالات لتقوية شبكاتها => د/ ياسر برهامى تشجير كتاب المناسك من منار السبيل (1) => كتاب المناسك 006- من استحل حرمة رمضان بلا مسوغ شرعي لزمه إمساك بقية اليوم (ضوابط الصيام الفقهية). الشيخ/ سعيد محمود => ضوابط الصيام الفقهية. للشيخ/ وليد بن راشد السعيدان 044- باب رفع الصوت بالقراءة في صلاة الليل (كتاب الصلاة- عون المعبود). الشيخ/ محمود عبد الحميد => 002- كتاب الصلاة 010- الآيتان (22- 26) من تفسير ابن كثير (تفسير سورة النمل). د/ ياسر برهامي => 027- سورة النمل 051- (ولو أرادوا الخروج لأعدوا له عدة ولكن كره الله انبعاثهم فثبطهم وقيل اقعدوا مع القاعدين) (شفاء العليل). د/ ياسر برهامي => شفاء العليل في مسائل القضاء والقدر والحكمة والتعليل. للإمام/ ابن قيم الجوزية المنظمات الدولية (3) مجلس الأمن => طلعت مرزوق أبناؤنا ميدان جهادنا! => علاء الدين عبدالهادي حكم البحث عن زوج لمعتدة مِن طلاق => د/ ياسر برهامى ترفع فيه الأعمال => بطاقات دعوية

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

وفي السماء رزقكم وما توعدون. الشيخ/ محمود عبد الحميد
فتنة الأولاد وكيفية التعامل معها. الشيخ/ محمد أبو زيد
مَن نحن؟ وماذا نريد... ؟!- كتبه/ أحمد حمدي

بيان من الدعوة السلفية : مصر يجب أن تُحافظ على أمن وسلامة زائريها، لاسيما الأقليات المُسلمة المُستضعفة

المقال

Separator
بيان من الدعوة السلفية : مصر يجب أن تُحافظ على أمن وسلامة زائريها، لاسيما الأقليات المُسلمة المُستضعفة
1447 زائر
07-07-2017
الدعوة السلفية

بيان مِن "الدعوة السلفية": مصر يجب أن تُحافظ على أمن وسلامة زائريها، لاسيما الأقليات المُسلمة المُستضعَفة

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فقد قال الله -تعالى- في شأن الكافر الذي يستجير بالمسلم: (وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّىٰ يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ) (التوبة:6)، وإنما يجب أن تنصره متى استطعت إلى ذلك سبيلًا، قال الله -تعالى-: (وَإِنِ اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ إِلَّا عَلَى قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ) (الأنفال:72).

وبالتالي فأقل ما يجب أن يُعامَل به المسلم المُستضعف في بلده أن يكون مُرَحبًا به في كل بلاد المسلمين، طالما دخلها بطريقة قانونية وحافظ على سِلمِها وأمنها.

وبفرض أن أحدًا مِن هؤلاء فعل ما يستوجب العقوبة؛ فتتم محاسبته وعقوبته في بلادنا، وليس بتسليمه إلى مَن يفتنونه في دينه، وهذا مع كونه حقـًّا شرعيًّا أصليًّا؛ فهو -بالإضافة إلى هذا- مِن الحقوق التي حضَّتْ عليها المواثيق الدولية.

وأما طلبة الأزهر: فهم سفراء مصر في العالم، وهم -وإن لم يحملوا الجنسية المصرية- يرفعون اسم مصر، وريادتها في العالم الإسلامي، وبالتالي فإن "الدعوة السلفية" تطالِب الحكومة بالرد على ما تداولته بعض وسائل الإعلام مِن ترحيلٍ لطلابٍ صينيين يدرسون في الأزهر، وتطالب بالإفراج الفوري عن كل مَن لا تَثبُت عليه جريمة، وبمحاكمة مَن يُتهم منهم في جريمةٍ سياسيةٍ أو جنائيةٍ في مصر، ومعاقبة مَن يستحق العقوبة منهم في مصر، وعدم تسليمه لبلادٍ تعذبه، وتنتهك حقوقه، وتصده عن دينه!

إن الصمت الحكومي عن بيان الحقائق في هذا الباب هو أحد الروافد التي تُغذي الإرهاب، والتي يُقْنِع بها البعض نَفسَهُ بأن يُخرِّب بلاده بدعوى الانتصار لإخوانه هؤلاء.

و"الدعوة السلفية" أصدرتْ بياناتها في كل تلك الحوادث الإرهابية الغادرة مُطالبًة بتجفيف منابعِها بنشر الفكر الصحيح، وكذلك بالحفاظ على الآداب والأخلاق الإسلامية، والحفاظ على واجباتنا تجاه أشقائنا المسلمين في كل مكان.

حفظ الله مصر وشعبها وسائر بلاد المسلمين.

"الدعوة السلفية"

13 شوال 1438هـ

7 يوليو 2017م

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
الشرح المفهم لما انفرد به البخاري عن مسلم

روابط ذات صلة

Separator

جديد المقالات

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

حمل تطبيق موقع أنا السلفي لأندرويد