السبت 9 شهر ربيع الأول 1440هـ الموافق 17 نوفمبر 2018م
بيان من الدعوة السلفية بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة => ركن المقالات تأملات في حجة الوداع (17) => ياسر برهامي قصة الخضر وموسى- عليه السلام (3) . د/ ياسر برهامي => ياسر برهامى 007- مات وهو يدعو! (مشهد وتعليق). الشيخ/ إيهاب الشريف => مشهد وتعليق 042-تدريبات على ما سبق (شرح المقدمة الآجرومية). الشيخ/ عبد المعطي عبد الغني => شرح المقدمة الآجرومية 001- من (الحث على ذكر الله تعالى) إلى (العزم بالدعاء ولا يقل إن شئت) (كتاب الذكر- مختصر صحيح مسلم). الشيخ/ سعيد محمود => كتاب الذكر والدعاء والتوبة والاستغفار 021- من الشرك النذر لغير الله وقول الله تعالى {يوفون بالنذر} (فتح المجيد). د/ أحمد حطيبة => فتح المجيد 014- الآيات (51- 56) من تفسير الطبري (تفسير سورة المؤمنون). د/ ياسر برهامي => 023- سورة المؤمنون 001- من (التخلي عند قضاء الحاجة) إلى (لا يرد السلام وهو يبول) (زوائد أبي داود على الصحيحين). د/ ياسر برهامي => زوائد أبي داود على الصحيحين الإخلاص هو السبيل (مقطع). د/ أحمد فريد => مقاطع مميزة

القائمة الرئيسية

Separator
(وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ). د/ ياسر برهامي

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

(فاستقم كما أمرت) ..ونظرة في تاريخ البشرية. د/ ياسر برهامي
حكم إعطاء الزكاة للأخت المتزوجة
 متى يكون الذبح شركا؟ (دقيقة عقدية). الشيخ/ سعيد محمود

لهذا نحبك يا رمضان!

المقال

Separator
لهذا نحبك يا رمضان!
274 زائر
16-05-2018
حنفي مصطفى

لهذا نحبك يا رمضان!

كتبه/ حنفي مصطفى

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فإن الله -تعالى- جعلنا مِن خير امة أُخرجت للناس، فاختار لنا خير الأزمنة والأمكنة بركة وفضلًا، وخير العبادات والشرائع كمالًا وأجرًا؛ فله الحمد كثيرًا وله الشكر كثيرًا.

ومِن هذه الخيرات والبركات والرحمات: شهر رمضان المبارك الذي اختاره الله لهذه الأمة المباركة بما فيه مِن خير وبركة، وبرٍّ وإحسان، ومغفرة وعتق مِن النيران، ترتفع فيه الهمم فيتوب المذنبون ويرجع إلى الله المعرضون، ويستيقظ وينتبه فيه الغافلون، وترتفع فيه همم العابدين؛ فتعلو وترتقي وتسمو، فإذا هي تطوف حول العرش!

يزداد في شهر رمضان البر والإحسان، والصدقة وإطعام الطعام، وكثرة تلاوة القرآن، وتمتلئ فيه المساجد بالمصلين ودعوات المؤمنين وبكاء وتضرع ومناجاة المحبين المشتاقين العابدين، وترق في القلوب وتزكو في النفوس وتكثر فيه الحسنات وترتفع فيه الدرجات، وتقل فيه السيئات، وتفتح فيه أبواب الجنات وتغلق فيه أبواب النيران، وتعلو فيه أصوات التلاوات في بيوت الرحمن في صلاة القيام والتهجد في أوقات الرحمات، ويكثر فيه الاستغفار في الأسحار، وترى فيه المواساة والتراحم والتواد بيْن العباد، وتستشعر فيه إعانة الله لعباده الصائمين العابدين المصلين الذاكرين الداعين، وتجد فيه حلاوة الإيمان ولذة العبادات والمسارعة إلى الخيرات والمحافظة على الصلوات وإدراك تكبيرة الإحرام والتنافس في ختم القرآن وأفعال البر والإحسان.

فإن سألتني: لمَ تحب شهر رمضان؟!

لقلتُ لك: لهذا كله نحبه، لهذا نحبك يا رمضان.

فاللهم بلغنا شهر رمضان بصحةٍ وعافيةٍ، وهمةٍ عاليةٍ، وتوفيق وإعانة على فعل الخيرات، واجتناب السيئات، وقبول الطاعات.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
الشرح المفهم لما انفرد به البخاري عن مسلم

جديد المقالات

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

ملف: المسجد الأقصى