السبت 23 ذو الحجة 1440هـ الموافق 24 أغسطس 2019م
01- التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية. د/ ياسر برهامي => التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية 02- التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية. د/ ياسر برهامي => التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية 03- التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية. د/ ياسر برهامي => التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية 04- التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية. د/ ياسر برهامي => التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية 05- التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية. د/ ياسر برهامي => التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية 06- التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية. د/ ياسر برهامي => التحفة العراقية في الأعمال القلبية لشيخ الإسلام ابن تيمية 027- الآية ( 44) (سورة المائدة- تفسير السعدي). الشيخ/ إيهاب الشريف => 005- سورة المائدة 003- من (فتح قسطنطينية وخروج الدجال ونزول عيسى ابن مريم) إلى (ما يكون من فتوحات المسلمين قبل الدجال) (كتاب الفتن وأشراط الساعة- مختصر صحيح مسلم). الشيخ/ سعيد محمود => 053- كتاب الفتن وأشراط الساعة 021- الآيات (78- 86) (تفسير سورة الحجر- ابن كثير). د/ ياسر برهامي => 015- سورة الحجر 110- فصل- في ابطال دعوى الرافضي دلالة آية (وكونوا مع الصادقين) على إمامة علي (مختصر منهاج السنة النبوية). د/ ياسر برهامي => مختصر منهاج السنة النبوية

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

شهر الله المحرم و براءة موسي من فرعون وقومه
فضائل شهر المحرم. الشيخ/ عصام حسنين
وقفات مع عاشوراء. د/ سعيد الروبي

جددوا الإيمان في شهر رمضان

المقال

Separator
جددوا الإيمان في شهر رمضان
533 زائر
20-05-2018
حنفي مصطفى

جددوا الإيمان في شهر رمضان

كتبه/ حنفي مصطفى

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فقد أخبر النبي -صلى الله عليه وسلم- أن الإيمان يبلى كما يبلى الثوب؛ فاسألوا الله أن يجدد لكم إيمانكم فالإيمان يضعف ويبلى، ولا يجد العبد لذته وحلاوته وطعمه لما يكون منه مِن الغفلة واللهو، والانشغال بالمباحات والملهيات، وشواغل الحياة مِن المطعم والمشرب، والأعباء الأسرية مع وقوع الذنوب والأخطاء، والتهاون والتفريط في الطاعات في أحد عشر شهرًا قبْل شهر رمضان.

لذلك تشتاق القلوب والنفوس إلى شهر رمضان لتجديد الإيمان؛ فلا شك أن الشيء الجديد له فرحته وبهجته، ولذته ومتعته، فكذلك الإيمان إذا جدده العبد وجد حلاوته ولذته، ومتعته الروحية والقلبية والنفسية فكأنه وجد متعة الجنة ولذتها، وفرحتها بتجديد الإيمان وزيادته في شهر رمضان؛ لكثرة العبادات والإقبال عليها، والإعانة مِن الله عليها مِن عباداتٍ قلبيةٍ وقوليةٍ وبدنيةٍ وماليةٍ.

فرمضان شهر الطاعة والبر والإحسان، والتوبة والذكر والقرآن والصدقة، وغيرها كثير مِن العبادات التي يسر الله بفضله للعبد المؤمن الاجتهاد وعلو الهمة في تحصيلها والعمل بها والتعبد لله بها، مع ضعف دوافع الشر والمعصية وسد منافذها، والبُعد عنها وعن أسبابها والنجاة مِن آثارها المضعفة للإيمان والمبعدة عن الرحمن؛ فلذلك يزيد الإيمان بطاعة الرحمن والبعد والسلامة مِن العصيان والإعراض عن الرحمن، مع ضعف أثر الشيطان على العبد والسلامة والعافية مِن شره وخطره ووساوسه، فيسلم العبد مِن أسباب ضعف الإيمان ويحصل أسباب زيادة الإيمان، فتكون الثمرة المنشودة والغاية المحمودة هي تجديد الإيمان وزيادته والفوز بحلاوته ولذته.

فاللهم بلغنا شهر رمضان، وجدد لنا الإيمان يا كريم يا رحمن.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
من تاريخ الصراع بين السلفية والإخوانية

جديد المقالات

Separator
ذكريات -6 - ياسر برهامي
الحج وأهمية الوقت - ركن المقالات
معركة الوعي الحضاري -2 - محمد إبراهيم منصور

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

يوم عاشوراء. الشيخ/ محمود عبد الحميد