الأربعاء 5 شوال 1441هـ الموافق 27 مايو 2020م
نعم الله لا تحصى (مقطع). د/ ياسر برهامي => ياسر برهامي مظاهر القسوة في مجتمعاتنا (30) آيات من القرآن في ذم القسوة (8) => ياسر برهامي حكم النوم عن أداء الصلاة حتى يخرج وقتها بسبب السهر على المذاكرة وكتابة الأبحاث => د/ ياسر برهامى حكم ائتمام النساء في شقتهن بإمام في شقة أخرى في نفس العمارة عبر الهاتف المحمول => د/ ياسر برهامى حكم ما تقوم به بعض الجمعيات من إخراج زكاة الفطر على صنف واحد دون اعتبار لعدد الأفراد والأصناف => د/ ياسر برهامى كيف تم تقدير صاع زكاة الفطر الحالي؟ => د/ ياسر برهامى ما مقدار الإطعام الواجب في كفارة الفطر عمدًا في رمضان وكفارة الظهار؟ => د/ ياسر برهامى الرد على مَن يقول بعدم مشروعية صلاة العيد في البيوت، وأنها لا تصلى في البيت إلا قضاءً => د/ ياسر برهامى هل يشترط الخلاء أو المسجد وعدد معين لصحة صلاة العيد؟ وهل تصح من المنفرد؟ => د/ ياسر برهامى هل الخطبة من شروط صحة صلاة العيد؟ وهل تشرع عند صلاتها في البيوت؟ => د/ ياسر برهامى

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

السابقون في رمضان
فقه الصيام وأعمال شهر رمضان
من ألطارق؟ أنا رمضان

بيان من الدعوة السلفية بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة

المقال

Separator
بيان من الدعوة السلفية بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة
1248 زائر
15-11-2018
الدعوة السلفية

بيان من "الدعوة السلفية" بشأن العدوان الإسرائيلي على "غزة"

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فما زالت اسرائيل تواصل صلفها وتجبرها، وعدوانها المتكرر على الشعب الفلسطيني الأعزل في ظل صمتٍ رهيبٍ مِن الأنظمة العالمية!

وفي هذا الصدد تثمِّن "الدعوة السلفية" الخطوة الهامة التي أقدمت عليها كافة فصائل المقاومة الفلسطينية بالتنسيق، بل التوحد تحت قيادة مركزية واحدة لمواجهة العدو الصهيوني، ولا شك أن الدفاع عن الدين والأرض والعرض مِن أسمى معاني الجهاد التي قال الله -تعالى- في شأنها: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ . تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ) (الصف:10-11)، وجعلها النبي -صلى الله عليه وسلم- ذروة سنام الإسلام.

ولقد حاول الأعداء جاهدين أن يمحوا مصطلح "الجهاد" مِن قاموس المسلمين، مستثمرين في ذلك أحداث القتل والهرج التي يحدثها البعض بقتل أبناء دينه أو قتل المستأمنين والمعاهدين مِن غيرهم! وبقي القرآن والسُّنة محفوظين بحفظ الله -عز وجل- يحفظان على الأمة دينها، ومنه الأمر بالجهاد جنبًا إلى جنبٍ مع الأمر بحفظ العهود وأداء الأمانات، ومسالمة مَن يسالِم المسلمين (لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) (الممتنحنة:8).

ولا شك أن العدوان المتكرر مِن العدو الصهيوني على إخواننا الفلسطينيين هو عدوان على الأمة العربية والإسلامية كلها؛ مما يوجب على جميع البلاد العربية والإسلامية اتخاذ كل الخطوات الممكنة لرد هذا الاعتداء، ولا أقل مِن إيقاف كل الإرهاصات التي ظهرت على السطح في الآونة الأخيرة مِن تمهيد بعض الدول العربية لإقامة علاقاتٍ طبيعيةٍ مع إسرائيل!

بل إن حتى البلاد التي ترتبط بالفعل بمعاهدات مع إسرائيل يجب عليها أن تبقي الممانعة الشعبية ضد كل محاولات التطبيع مع العدو الصهيوني، وأن تستعمل كل أدوات الضغط التي لديها في إجباره على التراجع عن عدوانه.

نسأل الله -تعالى- أن يتقبل قتلى المسلمين عنده في الشهداء، وأن يشفي المصابين منهم شفاءً لا يغادر سقمًا، وأن يكون عونًا لإخواننا في فلسطين على عدوه وعدوهم، وأن ينجي المستضعفين مِن المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، إنه حسبنا ونعم الوكيل.

الدعوة السلفية - مصر

الخميس 7 ربيع أول 1440هـ

15 نوفمبر 2018م

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
وظائف رمضان

جديد المقالات

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

مشكاة علوم القرآن الكريم. للدكتور أحمد حطيبة