الأربعاء 23 ذو الحجة 1441هـ الموافق 12 أغسطس 2020م
010- الترغيب في الغدوة والروحة (3) (كتاب الجهاد- الترغيب والترهيب). الشيخ/ إيهاب الشريف => 012- كتاب الجهاد الآيات (5- 7) (سورة المجادلة- ابن كثير). الشيخ/ عصام حسنين => 058- سورة المجادلة 012- المساجد (كتاب الصلاة- بلوغ المرام). الشيخ/ سعيد محمود => 002- كتاب الصلاة 026 - مظاهر الشرك في الربوبية (منة الرحمن). الشيخ/ عبد المنعم الشحات => منة الرحمن في نصيحة الإخوان النصر حليف التوكل على الله (مقطع). الشيخ/ شريف الهواري => شريف الهواري 036- باب من الشرك لبس الحلقة والخيط ونحوهما لرفع البلاء (كتاب التوحيد). د/ ياسر برهامي => كتاب التوحيد لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب 180- تابع- الآية (200) الأحاديث الواردة (سورة آل عمران- ابن كثير). د/ ياسر برهامي => 003- سورة آل عمران (شرح جديد) قبل أن تسودوا (مقالات ناطقة). الشيخ/ وائل سرحان => مقالات- وائل سرحان التكامل التربوي => ركن المقالات هل يلزمهم التصدق بقيمة مبلغ وجده والدهم منذ سنوات ولم يكن عرَّفه إلا مدة أسبوع فقط؟ => د/ ياسر برهامى

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

وقفات مع آية الكرسي
حاجتنا إلى عبادة الله. د/ ياسر برهامي
ودق ناقوس الخطر! التربية الجنسية

ما يلزم مَن حلف بالطلاق أن تخبره زوجته بأشياء معينة فأخبرته ببعضها؟

الفتوى

Separator
ما يلزم مَن حلف بالطلاق أن تخبره زوجته بأشياء معينة فأخبرته ببعضها؟
635 زائر
25-08-2019
د/ ياسر برهامي
السؤال كامل
السؤال: حلفتُ على زوجتي بالطلاق بالثلاثة كي تخبرني بموضوع ما كانت تخفيه عني، وكنتُ حلفت بغرض إجبارها على الاعتراف، لكنها لم تخبرني بكل شيء، وأَخفتْ عليَّ بعض الأمور التي عرفتها فيما بعد، فهل يمين الطلاق وقع بذلك وأصبحتْ محرمة عليَّ أم لا؟ مع العلم أنها أخبرتني أنها أثناء حلف يمين الطلاق كانت تقول في نفسها موضوعًا آخر حتى تعود النية على الموضوع الآخر، فهل هذا خداع لله ولي أم سلامة نية منها لأجل أنها خائفة من رد فعلي لو عرفتُ الحقيقة؟
جواب السؤال

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

بل عليك كفارة يمين، ولا تسقط عنك الكفارة أنك عرفت هذه الأمور بعد ذلك، ولا ينبغي أن تشدد في هذا الأمر وتضيِّق لكشف ما ستره الله طالما لا يتعرض لأعراضٍ أنت مسئول عنها، وأظنها كانت خائفة، ولا تريد رد فعل سيئ منك، وأنها ليست مخادعة.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
العلمانية وتجديد الخطاب الديني

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

مشكاة علوم القرآن الكريم. للدكتور أحمد حطيبة