السبت 15 ربيع الأول 1442هـ الموافق 1 أكتوبر 2020م
لماذا يَسُبُّون رسولَ الله محمدًا -صلى الله عليه وسلم-؟! => محمود عبد الحفيظ هل تفتح المعلمة الكاميرا أثناء التعليم الأون لاين مع احتمال وجود الآباء بجوار أبنائهم؟ => د/ ياسر برهامى حكم تركيب أفلام الكرتون على قراءة القرآن لتعويد الأطفال على سماع القرآن الكريم => د/ ياسر برهامى 009- الآيات (25- 27) (سورة هود- تفسير السعدي). الشيخ/ إيهاب الشريف => 011- سورة هود 024- صلاة الجماعة والإمامة (كتاب الصلاة- بلوغ المرام). الشيخ/ سعيد محمود => 002- كتاب الصلاة ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا (مقطع). الشيخ/ عبد المنعم الشحات => عبد المنعم الشحات أنا مسلم.. ما أثقلها من كلمة! (مقطع). الشيخ/ شريف الهواري => شريف الهواري 047- تابع- من تبرك بشجر أو حجر ونحوهما (كتاب التوحيد). د/ ياسر برهامي => كتاب التوحيد لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب 088- الآيتان (76- 77) (سورة النساء- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 004- سورة النساء (شرح جديد) الحكمة من الابتلاء (مقطع). د/ ياسر برهامي => ياسر برهامي

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

كيف نتعامل مع القرآن؟
هل سيذكرك التاريخ ؟
كيف تكون ناجحًا ومحبوبًا؟

حكم المال المكتسب من بيع العملات في الألعاب

الفتوى

Separator
حكم المال المكتسب من بيع العملات في الألعاب
819 زائر
16-10-2019
د/ ياسر برهامي
السؤال كامل
السؤال: أنا شغال على لعبة، وهذه اللعبة عبارة عن وحش تدخل تقتله، وعندما تقتله ينزل منه عملات أو أيتمات، وكل هذا بمبلغ حقيقي، فأقوم بعرض هذه الأيتمات على موقع، فيدخل أشخاص يعملون على نفس اللعبة، لكن بسيرفرات أخرى، وأشخاص لا أعرفهم فيعرضون عليَّ مبلغًا من المال، فإن وافقت على البيع أبيع، وإن لم أوافق لا تتم اللعبة، وأنا كذلك أكون محتاجًا لشيء في اللعبة فأشتري من على موقع ما أحتاج إليه لإتمام اللعبة، واللعبة ليس فيها أي شيء حرام ظاهرًا، وهي عبارة عن خطوتين فقط، فما حكم ذلك؟
جواب السؤال

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فالاكتساب مِن اللهو الباطل لا يجوز؛ لأنه مبني على السبق، وقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (لَا سَبَقَ إِلَّا فِي خُفٍّ أَوْ فِي حَافِرٍ أَوْ نَصْلٍ) (رواه أبو داود والترمذي، وصححه الألباني)، وما اكتسبته مِن قتل الوحش في اللعبة، سبق لا يجوز.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
الفوائد

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

نظرة على واقع المسلمين