الخميس 30 محرم 1442هـ الموافق 18 سبتمبر 2020م
دروس من قصة الذي تجاوز الله عنه لتجاوزه عن عباد الله (موعظة الأسبوع) => سعيد محمود هل يجوز أن يعطي عمته من زكاة ماله إذا كان زوجها وابنها يمتنعان من النفقة عليها؟ => د/ ياسر برهامى اختيارات القائد المتنوعة (مقطع). د/ أحمد خليل خير الله => أحمد خليل خير الله 029- الصدق مفتاح كل فرج (تفريج الكرب بالتوحيد). الشيخ/ نور الدين عيد => تفريج الكرب بالتوحيد 002- معالم منهج الأنبياء في الإصلاح والتغيير. الشيخ/ عادل نصر => معالم منهج الأنبياء في الإصلاح والتغيير 033- السنة (الواضح في أصول الفقه). الشيخ/ عبد المنعم الشحات => الواضح في أصول الفقه (جديد) 012- أنواع الخمور (باب الحدود- فقه السنة). د/ ياسر برهامي => 022- باب الحدود 028- باب- ما يذكر في الذات والنعوت وأسامي الله -عز وجل- (كتاب التوحيد من صحيح البخاري). د/ ياسر برهامي => كتاب التوحيد من صحيح الإمام البخاري 044- الآية (32) (سورة النساء- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 004- سورة النساء (شرح جديد) شبهة انتشار الإسلام بالسيف (مقطع). د/ محمد إسماعيل المقدم => محمد إسماعيل المقدم

القائمة الرئيسية

Separator
ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438ه

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

وقفات مع آية الكرسي
شهر الله المحرم و براءة موسي من فرعون وقومه
فضائل شهر المحرم. الشيخ/ عصام حسنين

بيان حزب النور بشأن وباء كورونا

المقال

Separator
بيان حزب النور بشأن وباء كورونا
722 زائر
21-03-2020
حزب النور

بيان حزب النور بشأن وباء كورونا

في ظل ما يمر به العالم من انتشار وباء "فيروس كورونا"، وما تتعرض له بلادنا الحبيبة مصر من بدايات انتشار هذا الوباء، فإن حزب النور يُقدر ما تقوم به الحكومة المصرية من جهود لمواجهة هذا الوباء، وكذلك ما تتخذه من إجراءات احترازية لمحاصرته وعدم تفشيه..

وحزب النور إذ يدعو الجميع في مثل هذه الأزمات للتعاون والتكاتف؛ للوقوف صفاً واحداً حكومة وشعباً، لتخطي هذه الأزمة وهذه النازلة.

كما يدعو الحزب جموع الشعب المصري للالتزام الجاد بما تُصدره الحكومة من قرارات وما تتخذه من إجراءات احترازية حفاظاً على سلامة وأرواح والمواطنين.. قال الله تعالي: "خذوا حذركم"، وقال الرسول – صلى الله عليه وسلم-: "لا ضرر ولا ضرار" مع التوكل على الله والاجتهاد في عبادته، والثقة فيه والتضرع إليه سبحانه، أن يرفع عنا هذا البلاء.

وفي هذا الصدد أيضاً فإن حزب النور يحذر الجميع من الالتفات أو الانصات إلى الشائعات المُغرِضة، التي تهدف إلى إثارة الذعر والهلع بين الناس وإثارة الفرقة، أو أن يكون أحدنا مصدراً أو ناقلاً لها؛ فالواجب على الجميع في مثل هذه الأزمات أن يكون نقله للمعلومات أو تلقيها من خلال البيانات الرسمية أو الجهات المعتمدة في الدولة.

كما يطالب حزب النور الحكومة، بالنظر بعين الاعتبار لفئات الشعب التي يمكن أن تتضرر نتيجة هذه الإجراءات الاحترازية والعمل على تخفيف معاناتها، ويدعو كذلك جميع المؤسسات الاجتماعية والخيرية والكيانات السياسية ورجال الأعمال والقادرين إلى معاونة مؤسسات الدولة في التخفيف من آثار هذه الإجراءات الوقائية، والدعم للمنظومة الصحية بما هو متاح وما يقدرون عليه من جهد أو مال أو مساعدات عينية أو أدوات طبية، وكذلك المشاركة في توعية المواطنين، فالرسول – صلى الله عليه وسلم- يقول: " أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس"

حفظ الله بلادنا وشعبنا وأمتنا من كل مكروه وسوء وأن يرفع عنهم البلاء والوباء.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

   طباعة 
2 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
فضل شهر الله المحرم ...الشيخ / محمود عبد الحميد

جديد المقالات

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

العلمانية وتجديد الخطاب الديني