السبت 4 شعبان 1441هـ الموافق 28 مارس 2020م

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

حول فيروس كورونا. الشيخ/ محمد أبو زيد
فيروس كورونا والطاعون. د/ سعيد الروبي
سؤال وجواب حول الكورونا

بيان حزب النور بشأن وباء كورونا

المقال

Separator
بيان حزب النور بشأن وباء كورونا
273 زائر
21-03-2020
حزب النور

بيان حزب النور بشأن وباء كورونا

في ظل ما يمر به العالم من انتشار وباء "فيروس كورونا"، وما تتعرض له بلادنا الحبيبة مصر من بدايات انتشار هذا الوباء، فإن حزب النور يُقدر ما تقوم به الحكومة المصرية من جهود لمواجهة هذا الوباء، وكذلك ما تتخذه من إجراءات احترازية لمحاصرته وعدم تفشيه..

وحزب النور إذ يدعو الجميع في مثل هذه الأزمات للتعاون والتكاتف؛ للوقوف صفاً واحداً حكومة وشعباً، لتخطي هذه الأزمة وهذه النازلة.

كما يدعو الحزب جموع الشعب المصري للالتزام الجاد بما تُصدره الحكومة من قرارات وما تتخذه من إجراءات احترازية حفاظاً على سلامة وأرواح والمواطنين.. قال الله تعالي: "خذوا حذركم"، وقال الرسول – صلى الله عليه وسلم-: "لا ضرر ولا ضرار" مع التوكل على الله والاجتهاد في عبادته، والثقة فيه والتضرع إليه سبحانه، أن يرفع عنا هذا البلاء.

وفي هذا الصدد أيضاً فإن حزب النور يحذر الجميع من الالتفات أو الانصات إلى الشائعات المُغرِضة، التي تهدف إلى إثارة الذعر والهلع بين الناس وإثارة الفرقة، أو أن يكون أحدنا مصدراً أو ناقلاً لها؛ فالواجب على الجميع في مثل هذه الأزمات أن يكون نقله للمعلومات أو تلقيها من خلال البيانات الرسمية أو الجهات المعتمدة في الدولة.

كما يطالب حزب النور الحكومة، بالنظر بعين الاعتبار لفئات الشعب التي يمكن أن تتضرر نتيجة هذه الإجراءات الاحترازية والعمل على تخفيف معاناتها، ويدعو كذلك جميع المؤسسات الاجتماعية والخيرية والكيانات السياسية ورجال الأعمال والقادرين إلى معاونة مؤسسات الدولة في التخفيف من آثار هذه الإجراءات الوقائية، والدعم للمنظومة الصحية بما هو متاح وما يقدرون عليه من جهد أو مال أو مساعدات عينية أو أدوات طبية، وكذلك المشاركة في توعية المواطنين، فالرسول – صلى الله عليه وسلم- يقول: " أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس"

حفظ الله بلادنا وشعبنا وأمتنا من كل مكروه وسوء وأن يرفع عنهم البلاء والوباء.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

   طباعة 
2 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
طاعات شعبان.. والتهيؤ لرمضان. د/ ياسر برهامي

جديد المقالات

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

(القُدْسُ) بَدَأَت إِسْلامِيَّة... وسَتَعُود إِسْلامِيَّة وَلَو كَرِهَ الكَافِرُون