الأربعاء 7 جمادى الآخرة 1442هـ الموافق 21 يناير 2021م
الحياة بغير الله سراب... مارادونا أنموذجًا! => عصام حسنين فوائد وعِبَر مِن قصة نبي الله الخضر -عليه السلام- (2) (موعظة الأسبوع) => سعيد محمود حول قوله -تعالى-: (وَإِذْ أَخَذْنَا مِنَ النَّبِيِّينَ مِيثَاقَهُمْ) => د/ ياسر برهامى حكم وضع شعار نادي برشلونة كصورة شخصية على الفيس بوك => د/ ياسر برهامى 025-إن الدين عند الله الإسلام (تدبرات الإمام ابن القيم). د/ أبو بكر القاضي => تدبرات الإمام ابن القيم 011- الترغيب في قراءة سورة الفاتحة وما جاء في فضلها (2) (كتاب قراءة القرآن- الترغيب والترهيب). الشيخ/ إيهاب الشريف => 013- كتاب قراءة القرآن الأحوال الإيمانية للمريض. الشيخ/ عصام حسنين => عصام حسنين 165- تابع الآية (159) (سورة النساء- ابن كثير). د/ ياسر برهامي => 004- سورة النساء (شرح جديد) 166- تابع الآية (159) (سورة النساء- ابن كثير). د/ ياسر برهامي => 004- سورة النساء (شرح جديد) 058- تابع باب قوله تعالى (أيشركون ما لا يخلق شيئاً وهم يخلقون ولا يستطيعون لهم نصراً ولا أنفسهم ينصرون) (كتاب التوحيد). د/ ياسر برهامي => كتاب التوحيد لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

كيف نتعامل مع القرآن؟
هل سيذكرك التاريخ ؟
كيف تكون ناجحًا ومحبوبًا؟

بيان من الدعوة السلفية : مصر يجب أن تُحافظ على أمن وسلامة زائريها، لاسيما الأقليات المُسلمة المُستضعفة

المقال

Separator
بيان من الدعوة السلفية : مصر يجب أن تُحافظ على أمن وسلامة زائريها، لاسيما الأقليات المُسلمة المُستضعفة
2608 زائر
07-07-2017
الدعوة السلفية

بيان مِن "الدعوة السلفية": مصر يجب أن تُحافظ على أمن وسلامة زائريها، لاسيما الأقليات المُسلمة المُستضعَفة

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فقد قال الله -تعالى- في شأن الكافر الذي يستجير بالمسلم: (وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّىٰ يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ) (التوبة:6)، وإنما يجب أن تنصره متى استطعت إلى ذلك سبيلًا، قال الله -تعالى-: (وَإِنِ اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ إِلَّا عَلَى قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ) (الأنفال:72).

وبالتالي فأقل ما يجب أن يُعامَل به المسلم المُستضعف في بلده أن يكون مُرَحبًا به في كل بلاد المسلمين، طالما دخلها بطريقة قانونية وحافظ على سِلمِها وأمنها.

وبفرض أن أحدًا مِن هؤلاء فعل ما يستوجب العقوبة؛ فتتم محاسبته وعقوبته في بلادنا، وليس بتسليمه إلى مَن يفتنونه في دينه، وهذا مع كونه حقـًّا شرعيًّا أصليًّا؛ فهو -بالإضافة إلى هذا- مِن الحقوق التي حضَّتْ عليها المواثيق الدولية.

وأما طلبة الأزهر: فهم سفراء مصر في العالم، وهم -وإن لم يحملوا الجنسية المصرية- يرفعون اسم مصر، وريادتها في العالم الإسلامي، وبالتالي فإن "الدعوة السلفية" تطالِب الحكومة بالرد على ما تداولته بعض وسائل الإعلام مِن ترحيلٍ لطلابٍ صينيين يدرسون في الأزهر، وتطالب بالإفراج الفوري عن كل مَن لا تَثبُت عليه جريمة، وبمحاكمة مَن يُتهم منهم في جريمةٍ سياسيةٍ أو جنائيةٍ في مصر، ومعاقبة مَن يستحق العقوبة منهم في مصر، وعدم تسليمه لبلادٍ تعذبه، وتنتهك حقوقه، وتصده عن دينه!

إن الصمت الحكومي عن بيان الحقائق في هذا الباب هو أحد الروافد التي تُغذي الإرهاب، والتي يُقْنِع بها البعض نَفسَهُ بأن يُخرِّب بلاده بدعوى الانتصار لإخوانه هؤلاء.

و"الدعوة السلفية" أصدرتْ بياناتها في كل تلك الحوادث الإرهابية الغادرة مُطالبًة بتجفيف منابعِها بنشر الفكر الصحيح، وكذلك بالحفاظ على الآداب والأخلاق الإسلامية، والحفاظ على واجباتنا تجاه أشقائنا المسلمين في كل مكان.

حفظ الله مصر وشعبها وسائر بلاد المسلمين.

"الدعوة السلفية"

13 شوال 1438هـ

7 يوليو 2017م

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
الفوائد

جديد المقالات

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

نظرة على واقع المسلمين