الثلاثاء 9 شهر رمضان 1442هـ الموافق 21 أبريل 2021م
حكم الانتفاع بالربح الناتج عن البيوع المنهي عنها: (كسلف وبيع - وشرطين في بيع - وربح ما لم يُضمن وما ليس عنده) => د/ ياسر برهامى حكم رفع الصوت بالتكبير لطرد الوسوسة في الصلاة => د/ ياسر برهامى 007- تابع علامات الإعراب (الدروس النحوية). د/ سعد أبو جمل => الدروس النحوية (الكتاب الأول) 035- قصة الحب والجهاد (تدبرات الإمام ابن القيم). د/ أبو بكر القاضي => تدبرات الإمام ابن القيم 005- معين المتدبرين. الشيخ/ إيهاب الشريف => معين المتدبرين 003- الداخل إلى بدن الصائم عبر الفم (مسائل الصيام المعاصرة). الشيخ/ سعيد محمود => مسائل الصيام المعاصرة 004- القلب الميت (ولادة قلب). الشيخ/ عادل نصر => ولادة قلب 001- ومضات إيمانية. الشيخ/ جلال مره => ومضات إيمانية 078- العبرة من سير الأولين (الآية- 109) (تفسير سورة يوسف- الداعية في كل المكان). د/ ياسر برهامي => تأملات إيمانية في قصة يوسف -عليه السلام- (الداعية في كل مكان) 002- تأملات في آيات (رمضان 1442هـ). د/ ياسر برهامي => تأملات في آيات (رمضان 1442هـ)

القائمة الرئيسية

Separator
ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438ه

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

حكم عمل مشروع توزيع إنترنت

الفتوى

Separator
حكم عمل مشروع توزيع إنترنت
1223 زائر
30-04-2018
د/ ياسر برهامي
السؤال كامل
السؤال: أعيش في منطقةٍ نائية نوعًا ما، وأنا الوحيد تقريبًا الذي عندي نت، وكنت أريد أن أعمل مشروعًا لتوزيع الإنترنت على المنطقة كلها، مع العلم أنهم ناس عادية غير ملتزمين، فهل هذا الأمر جائز؟! أم سيكون عليَّ إثم ما سيشاهدونه؟ ولي جار يقول إنه يحتاج الإنترنت للتواصل مع أقاربه بالخارج فقط، ولكن لن يسلم أكيد مِن استخدامه في المخالفات الشرعية. فما رأيكم؟!
جواب السؤال

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فاشترط عليهم ألا يستعملوه في الحرام كالمواقع الإباحية ونحوها، فإذا رضوا بالشرط جاز ذلك، وليس عليكَ إثم فيما فعلوه بعد الشرط.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

جواب السؤال صوتي
   طباعة 

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا