الجمعة 3 شوال 1442هـ الموافق 15 مايو 2021م
عيدنا أهل الإسلام -نشرة تصدرها (الدعوة السلفية) في الأعياد- (عيد الفطر المبارك 1442هـ) => الدعوة السلفية 002- تربويات لقمانية. م/ سامح بسيوني => تربويات لقمانية 047- نعمة الجزاء من الله العزيز الحكيم (1) (تدبرات الإمام ابن القيم). د/ أبو بكر القاضي => تدبرات الإمام ابن القيم 027- الآيات (102- 108) (سورة هود- تفسير السعدي). الشيخ/ إيهاب الشريف => 011- سورة هود 003- سورة العصر وبناء الشخصية المسلمة. د/ بهاء سكران => سورة العصر وبناء الشخصية المسلمة 007- الغضب المذموم (أخلاقيات مرفوضة). الشيخ/ سعيد محمود => أخلاقيات مرفوضة 013- ومضات إيمانية. الشيخ/ جلال مره => ومضات إيمانية 101- الآيات (41- 44) (سورة المائدة- ابن كثير). د/ ياسر برهامي => 005- سورة المائدة (ابن جرير) 102- الآية (45) (سورة المائدة- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 005- سورة المائدة (ابن جرير) 075- باب ما جاء في حماية المصطفى صلى الله عليه وسلم جناب التوحيد وسده كل طريق يوصل إلى الشرك (كتاب التوحيد). د/ ياسر برهامي => كتاب التوحيد لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب

القائمة الرئيسية

Separator
ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438ه

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

حكم رفع الصوت بالتكبير لطرد الوسوسة في الصلاة

الفتوى

Separator
حكم رفع الصوت بالتكبير لطرد الوسوسة في الصلاة
122 زائر
20-04-2021
د/ ياسر برهامي
السؤال كامل
السؤال: أنا أسرح في صلاتي في أوقات كثيرة، ولا أتذكر منها شيئًا، فجاءتني فكرة أن أرفع صوتي عند التكبير مثلما يفعل الإمام في الصلاة بين الركعات، وأثناء الرفع من الركوع والسجود؛ حتى أستحضر الوقوف بين يدي ربي. ولما فعلتُ ذلك تغلبتُ على السهو والسرحان في الصلاة، فما حكم ما صنعتُ -أكرمكم الله، ورفع الصوت لا يكون في صلاة الجماعة، ولكن عندما أكون منفردًا-؟
جواب السؤال

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فلا حرج في ذلك طالما تسمع نفسك بصوتٍ مسموعٍ لو كان أحد بجوارك يسمعك، وعلى جميع الأحوال؛ الجهر والإسرار مِن السنن، لا الواجبات.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

جواب السؤال صوتي
   طباعة 

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا